منتديات المحارمه ترحب بكم

معرفة كل جديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحجاج بن يوسف الثقفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: الحجاج بن يوسف الثقفي   الإثنين أغسطس 17, 2009 7:13 pm

اعتمدت قناة MBC مجموعة جديدة من الأعمال الدرامية التاريخية والاجتماعية لتعرضها على شاشتها خلال شهر رمضان المبارك تمنح المشاهد الفائدة والثقافة بجانب المتعة والترفيه والفرصة لمناقشة كافة القضايا والمستجدات على الساحة المحلية والعالمية بأسلوب إسلامي صحيح يؤكد وسطية الإسلام ومنهجه المعتدل.

"الحجاج" من أبرز الأعمال التاريخية الإسلامية التي تعرض على شاشة MBC يتم من خلال الحلقات التطرق إلى جوانب وأبعاد شخصية الحجاج بن يوسف الثقفي التي تعرضت كغيرها من الشخصيات الإسلامية إلى الافتراءات وتشويه الحقائق كوصفه بسفك الدماء وقتل الأبرياء وانتهاك الحرمات، ومن صور سيئاته أنه ولد مشوها لا دبر له (في جسده) ، وأنه هدم الكعبة المشرفة وقطع رأس عبدالله بن الزبير ومات في سجنه ثلاث وثلاثون ألفاً، وأنه قتل مائة ألف و غير في مصحف عثمان بن عفان أحد عشر حرفاً وغيرها من الصفات السيئة التي كتبت عنه.

بينما ذكر عن حسناته حبه للقرآن وإعطائه أهله عليه، لم يترك بعد وفاته إلا ثلاثمائة درهم، لم يشرب المسكر تميز برجاحة عقله وتجهيزه لجيوش الفتح حرصاً على نشر الإسلام و أول من بنى مدينة بعد الصحابة في الإسلام .

"الحجاج" على MBC يستعرض خلال حلقاته الشخصية المختلف والمفترى عليها في آن واحد ليقول كلمة حق للتاريخ في حق هذا الرجل، ويطرح المسلسل تساؤلات عديدة حول الحجاج، هل كان حقا طاغية العرب... أم سيف بني أمية المسلط على أعداء الخلافة الأموية، أم كان أسد الغاب كما وصفته دراسات أخرى نتيجة الفترة التاريخية التي عاش فيها.

"الحجاج" رؤية درامية تتناول عصر الحجاج من خلال شخصيته إذ يدور العمل الدرامي التاريخي حوله كمحور أساسي ومن حوله الأحداث والملامح الأساسية للفترة التاريخية التي كان الحجاج فاعلا فيها ومحركا قويا في مسيرتها والتي امتدت إلى عقدين من الزمن جمع فيهما بين التحاقه بخدمة الأمويين وبين موته عام 95 هجريا. يعرض المسلسل مسيرة الحجاج المضطربة التي حملت الكثير من التناقض واختلاط السلبيات بالإيجابيات، ونظرا لامتداد الحدث التارخي إلى بقاع واسعة من الأماكن والمواقع التي تتصل ببعضها البعض تم نصوير المسلسل في أماكن عديدة كالحجاز والعراق والشام وقد بلغت تكاليف المسلسل الإنتاجية ما يفوق 3 ملايين دولار ليخرجه محمد عزيزية صاحب الخبرة الواسعة في إخراج سلسلة من الأعمال الناجحة كالبركان، الفوارس، غضب الصحراء وغيرها من الأعمال المميزة.

الحجاج مسلسل تاريخي تمثيل عابد فهد، غسان مسعود، جهاد سعد، وسلمى المصري بالإضافة إلى عدد آخر من أبرز نجوم التمثيل في سوريا والأردن ومختلف البلدان العربية، المسلسل من إنتاج المركز العربي ويعرض على MBC في رمضان المبارك، يخرجه محمد عزيزية يصمم الديكور له الدكتور أنور زركلي، تصميم الملابس للدكتور غازي قهوجي، الموسيقى التصويرية يوظفها طارق الناصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-shayeb.forumotion.com
 
الحجاج بن يوسف الثقفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحارمه ترحب بكم :: الشعر والفكر :: قصص وروايات-
انتقل الى: